هذا المنتدى لكي يتدارس الناس المواضيع مع بعضهم، وفي خلال ذلك قوم من الذين اعطاهم ربنا الحكمة يعلمون الناس الحكمة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل الذي يخرج عليه الحسين ع في الرجعة هو الامام محمد ابن الحسن ع ام غيره اطلع تعرف للحقيقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو النورين



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 27/01/2012

مُساهمةموضوع: هل الذي يخرج عليه الحسين ع في الرجعة هو الامام محمد ابن الحسن ع ام غيره اطلع تعرف للحقيقة    الجمعة يناير 27, 2012 3:43 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
الرجعة لال البيت ص على من تكون قضية مهمة جدا ولابد من الاطلاع والتعرف الى حقيقتها فمن هو من الائمة ع الذي يخرج عليه الامام الحسين ع موضوع شائك اتعب افكار الكثير من الباحثين وجالو يمينا ويسارا فقسم تخبط العشواء فانكرها جملة وتفصيلا وقسم اثبتها بنفي ماقبلها وهو ثابت عن ال محمد ص وهوان بعد الامام محمد ابن الحسن مكن عنده ذرية وهم اوصياء يحكمون بعده
لكن اليوم صاحب الحق احمد الحسن ص احكم الامر بما لايقبل الشك بادلة من الثقلين وكشف الغموض المكتنف للامر وجلى الظلمة عن الامام الذي يخرج عليه الحسين ابن علي ع أي تكون في شهادته نهاية مرحلة من الحياة الى مرحلة اخرى الا وهي الرجعة
فهل تحسب هذه المسئلة من الدين أي معرفة من هو الامام الذي تقع بمجرد شهادته الرجعة ام لا فاذا كانت تحسب من الدين
فالثقلين هما معدن واساس المعرفة فيما يخص الدين والباحث فيهما والطالب منهما الحقيقة للوصول الى الله ومعرفة ما امر به ونهى عنه لايخرج من بحثه في الثقلين الا بالنتائج الجمة التي تكون على شكل التعرف لاية محكمة او رواية دالة على حقيقة كانت خافية عليه وكما ذكر ايضا ال محمد ص ان الملائكة تفترش اجنحتها لطالب العلم فلاضباع بل انتفاع

قال رسول الله ص :- العلم علمان علم الأديان و علم الأبدان
كنزالفوائد 2 107 / بحارالأنوار 1 220
فعلم الاديان لايؤخذ الا من بيوتات طهرها الله وزكاها وانزل فيها الملائكة رسلا منه الى الرسول ص وعترته فما كان من رواياتهم كان دينا وحقا

{قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }يونس35
{وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً }النساء115
وما كان من كلام غيرهم فهو يحتمل ان يكون مستندا الى رواياتهم فيبين جزء من الحق والاغلب منه اراء لاترقى الى حقيقة

{وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ }يونس36
فلابد من الوثوق بان ما صدر عن ال محمد ص دين وما كان عن غيرهم لايعدو ان يكون راي

{مَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }الحشر7
{الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ }الزمر18
فللعاقل الاختيار ان ياخذ بالراي ام بالدين من اصله ومعدنه ؟؟؟؟؟
بعد هذه المقدمة ندخل في صلب الموضوع فمن اهم ما يخص الدين امر الظهور المقدس لشمس الحرية والعدل ظهور المنقذ وما يخص الكيفية لهذا الظهور من البدء حتى اتمام بناء هيكل الحق تاما كاملا لانقص فيه اذ قد عول ال الله على امر الظهور وارهاصاته بان جعلوه سرا لايمكن سبر غوره الا من صاحب الامر نفسه القائم به وبالرجوع اليه لاغير ابدا
لان كل عاقل يعلم ان من التفاهة ان يسمى انسان حكيم وهو يضع خطة حركته وسر عسكري يخص حركة جيوشه المستقبلي بين ايدي الناس بكل التفاصيل او بطريقة من الممكن ان يقرئها الجاهل والعاقل ويفهم منها الحركة باجزائها ليقطع عليه العدو طريق حركته فيها
فاكيد ان مثل هذا لايقال عنه حكيم بل يقال عنه سفيه
فكيف بال محمد ص وهم اهل الحكمة وموضع حكمة الحكيم الله سبحانه يفعلوا شيئا ينافي الحكمة التي تستقى منهم ص هل من الممكن ان يعقل احدان يبينوا كل ما يخص حركة القائدالذي سيحمل السيف ليهدم كل ما بنى الشيطان على مر السنين منذ نزول ابينا ادم ع الى يوم ظهورالقائم مكن المقدس وبدء حركته المباركة
ويثبت ذلك للعاقل حين يدقق في كلامهم فيجد انهم يشددون على ان امرهم سر وسر مقنع بسر كما يذكرون ص

قال الامام ابو عبد الله الصاق ع:- إن أمرنا سر في سر و سر مستسر و سر لا يفيد إلا سر و سر على سر و سر مقنع بسر
بصائرالدرجات 28 / بحارالأنوار 2 71
قال الامام أبو عبد الله الصادق ع :- إن أمرنا هو الحق و حق الحق و هو الظاهر و باطن الباطن و هو السر و سر السر و سر المستسر و سر مقنع بالسر
بصائرالدرجات 29 / بحارالأنوار 2 71

فكيف يمكن لسر ومقنع بسر ان يتعرف اليه من هو ليس معني بتطبيقه على ارض الواقع فلذلك اتموا البيان والتوضيح وحددوا امرا مهما جدا ان هذا السر لايسبرغوره ويوضحه للعلن الا صاحبه
ليضيفوا لمن يسبر غور السر ويبينه من الثقلين بوضوح دليل جديد للتعرف عليه ويثبتوا انه بسبره غور هذا السر اثبات انه هو صاحب الامر لاغير ليسهلو على شيعتهم ومن يريد اتباع اثارهم السير معه بسهولة مما يقدم من دليل

عن مالك الجهني قال قلت لأبي جعفر ع إنا نصف صاحب هذا الأمر بالصفة التي ليس بها أحد من الناس
فقال لا و الله لا يكون ذلك أبدا حتى يكون هو الذي يحتج عليكم بذلك و يدعوكم إليه
الغيبةللنعماني 321 / بحارالأنوار 52 366
فما ابلغ البيان واسهله فخيره ما قل ودل ((لا و الله لا يكون ذلك أبدا حتى يكون هو الذي يحتج عليكم بذلك و يدعوكم إليه )) هو الذي يفهمكم امره وهو يدلكم وهو يعرفكم اذ بدون فعله ذاك تتخبطون العشواء لاغير
وقد بان على طول الدهر منذ قبض الرسول ص الى يومن هذا ان قد حارت العقول من كل الباحثين بلا استثناء من ان يفهموا او يصلوا الى الحقيقة واضحة بل كلما وصل احدهم الى شيء اصطدم بشيء اكبر ليرجعه عما وصل اليه رغم انه بين واضح فيقوم بنقض مابين وذلك واضح في كل كتب الباحثين ولا اعني ما رووه بل ما رئوه من امهات افكارهم فقد بينت ارائهم عدم وضوح الرؤيا لديهم مهما حاولو كمن ينظف مرءات بقطعة قماش مليئة بالاصباغ فكلما حاول تنظيف جزء اضاف له بدل التراب سهل التنظيف صبغا
طبعا ليس لتقصير منهم بل لقصور لايستطيعون عبوره ليفرق بين من علمه لدني وهم ال محمد ص ومن علمه تحصيلي ممن علمهم لدني ولابد ان يتوضح اذ انهم حاولو فهم وافهام المجتمع امر القائم من ال محمد ص
لكن هناك جدار لايمكن ان ينقب الا من قبل صاحبه يقف بوجه كل من يصل له لايمكنه التقدم اكثر بسببه وقد وضعه الله ورسوله وال الله ص
وحتى من اطلع على السر نقض كلامه بعد ذلك بالقناع الذي على السر واضاع حتى السر الذي اطلع عليه حتى يبقى السر وقناعه سرا ودليلا لصاحبه لايحكمه الا هو ومنه يثبت انه هو هو لاغيره صاحب الامر الموعود
وكمثال على ذلك لمن اطلع على كتاب السيد الشهيد الصدر الثاني رحمه الله الموسوعة المهدوية
فقد اثبت الشهيد الصدر رحمه الله فيه المهديين ع بعد الامام المهدي مكن بل افرد لهم بابا سماه حكم الاولياء الصالحين لكن عندما استمر بالبحث بعد ان سبر غور السر اصطدم بالقناع للسر فنقض السر واضاع معالمه بالرجعة التي كانت دليل ال محمد ص على ان الحقيقة ما قالو ص ((لا و الله لا يكون ذلك أبدا حتى يكون هو الذي يحتج عليكم بذلك و يدعوكم إليه ))
والامر الذي نناقشه اليوم هو ما تحمله هذه الرواية عن الرضا من ال محمد ص


عن الحسن بن علي الخزاز قال دخل علي بن أبي حمزة على أبي الحسن الرضا ع فقال له أنت إمام قال نعم فقال له إني سمعت جدك جعفر بن محمد ع يقول لا يكون الإمام إلا و له عقب فقال أ نسيت يا شيخ أو تناسيت ليس هكذا قال جعفر ع
إنما قال جعفر ع لا يكون الإمام إلا و له عقب إلا الإمام الذي يخرج عليه الحسين بن علي ع فإنه لا عقب له
فقال له صدقت جعلت فداك هكذا سمعت جدك يقول
الغيبةللطوسي 224 / دلائل‏الإمامة 230 / بحارالأنوار 53 75
اثبت الامام الرضاع انه ((لا يكون الإمام إلاوله عقب إلا الإمام الذي يخرج عليه الحسين ع ))
هنا لابد من التركيز والتدقيق والتمحيص للكلام لكي يفهم الحق من نفس الكلام لانه اصلا سر في سر لم يقله الامام الرضا ع عبطا او لمجرد انه قال كلام ومات ذاك الكلام بشهادة الرضا ع بل ان كلامه كالشمس تشرق يوميا فلننتبه الى الجملة والقصد منها بدقة
الامام الذي يخرج عليه الحسين ع هو الذي لاعقب له اذا ايضا يثبت من نفس القول لرضا ع ان من اثبت ال محمد ص برواياتهم ان له عقب ليس هو من يخرج عليه الحسين ع فمن اثبت شيئا اثبت ضده اليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والمتعارف عند الناس وماثبت في افكارهم ان كلمة (( القائم )) كلمة خاصة وليست عامة فهي لشخص وحيد لايشاركه احد فيها وهو الامام المهدي محمد ابن الحسن مكن
فهل صحيح ما يجول في فكر الناس ام خاطيء
طبعا لاثبات خطأ شيء يخص الدين او صحته لابد من الرجوع الا من له الحق في الاثبات والنفي الا وهم الله بكتابه والرسول بما اثبت في سنته او عترته الطاهرة التي ارفقها مع للكتاب ثقلا لابد من التمسك بهما فما كان من هذا الباب حق محض

عن جابر الجعفي قال سمعت أبا جعفر ع يقول و الله ليملكن منا أهل البيت رجل بعد موته ثلاثمائة سنة يزداد تسعا
قلت متى يكون ذلك
قال بعد القائم ع
الغيبةللطوسي 478 / منتخب‏الأنوارالمضيئة 202 / بحارالأنوار 53 100 و103 و145

ولربما يقول قائل الرواية تقول بعد موته اي ان الامر يختص بالرجعة فيرد ال محمد ص بوضوح كوضوح الشمس في رابعة النهار بالرواية التالية

عَنِ الصَّقْرِ بْنِ دُلَفَ قَالَ سئلت أَبَا جَعْفَرٍ مُحَمَّدَ بْنَ عَلِيٍّ الرِّضَا ع لم سمي القائم
قال ع لأنه يقوم بعد موت ذكره وارتداد أكثر القائلين بإمامته
إعلام‏الورى 436 / بحارالأنوار 51 30 / الخرائج‏والجرائح 3 1171 / الصراطالمستقيم 2 230 / كفايةالأثر 283 / كمال‏الدين 2 378 / منتخب‏الأنوارالمضيئة 39
ليلغوا التسائل ويقطعوا الطريق على الانكار ان هذا الذي يحكم بعد القائم مكن قبل عالم الرجعة ا ن اول من يرجع فيها من الائمة ع هو الحسين ع ولكن هذا الذي تتحدث عنه الروايات ابن الحسين ع ابن المهدي محمد ابن الحسن مكن انه القائم ع الذي بينته الرواية التالية

عن أبي جعفر ع عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال دخلت على فاطمة ع و بين يديها لوح فيه
أسماء الأوصياء من ولدها
فعددت اثني عشر اسما
آخرهم القائم
ثلاثة منهم محمد و ثلاثة منهم علي
الغيبةللطوسي 139 / الكافي 1 532 / وسائلالشيعة 16 244 / الإرشاد 2 346 / الخصال 2 477
فابناء فاطمة كما يعلم الجميع ليس منهم الامام علي ع فهو بعلها فاباظافته الى الدد الذي يتحدث عه اللوح من الله يصبح 12 من ابناء فاطمة مضافا اليه الامام علي ع يكون العدد ثلاثة عشر طبعا وتضاف الى الامر قرينة للاثبات الا وهي ان المتحدث لم يذكر فقط عدد بل ذكر عمن يتكلم بالاسماء اذ قال ((ثلاثة منهم محمد و ثلاثة منهم علي ))
وهنا بين جابر ع ان منهم 3 علي
أي انه استثنى الرابع من الائمة وهو علي ابن ابي طالب فلو ركز المطلع لوجد ان عدد الذين يسمون بعلي من الائمة 4 وليس 3 وللتسهيل نعدهم (( لي ابن ابي طالب – علي السجاد ع – علي الرضا ع – علي الهادي ع ))
لكنه في هذه الرواية اثبت اخراج البعل لفاطمة ع وهو علي ابن ابي طالب ع بقرينة انه قال ((بين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها ))
ولكي يثبت ال محمد صوجود من اتي بعد الامام المهدي محمد ابن الحسن مكن ويركزوه في الاذهان ويبينوه كشمس صاطعة انتبه الى هذا القول من الامام الباقر ع الذي يدل التائه لامر على الحقيقة التي لابد من التعرف اليها

عن الحكم بن ابي نعيم قال اتيت ابا جعفر وهو بالمدينة
فقلت له علي نذر بين الركن والمقام ان انا لقيت كان لا اخرج من لمدينة احتى اعلم انك انت قائم ال محمد صام لا
فان كنت انت رابطتك
وان لم تكن انت سرت في الارض فطلبت المعاش
فقال ع ياحكم كلنا قائم بامر الله
قلت فانت المهدي قال ع كلنا نهدي الا الله
قلت فانت صاحب السيف قال ع كلنا صاحب السيف ووارث السيف
قلت فانت الذي تقتل اعداء الله وبعز بك اولياء الله ويظهر بك دين الله
فقال ع ياحكم كيف اكون انا وقد بلغت خمسا واربعين سنة
ان صاحب هذا الامر اقرب عهدا باللبن مني واخف على ظهر الدابة
الكافي 1 536 / بحارالأنوار 51 140
كيف اكون انا وقد بلغت خمسا واربعين سنة
ان صاحب هذا الامر
اقرب عهدا باللبن مني
واخف على ظهر الدابة

بالله عليك ايها العاقل تمعن في هذه الجمل مليا فهل الامام الباقر ع الذي بقر العلم بقرا كما يصفه اهل البيت ع يقول قولا لايعلم معناه او ليس على الحقيقة التي قالها
فمعنى قوله ع اقرب للبن مني تعني انه اصغر عمرا من العمر الذي حدده ع عندما تحدث مع الحكم 45 سنة على الحقيقة لا المجاز
أي ان صاحب الامر ع قطعا سيكون عمره اقل من 45سنة بكثير حتى يكون اقرب للبن واخف على ظهر الدابة من رجل عمره 45 سنة
فاذا قال احدهم ان الامام الباقر ع يتحدث عن الامام المهدي محمد ابن الحسن مكن
يرد عليه التالي هل غفل الامام الباقر ع عن ان الامام محمد ابن الحسن ع سيولد ويبقى لفترة طويله حتى ظهور امره الواضح للامام الباقر

عن أبي بكر الحضرمي عن أبي جعفر الباقر ع قال كأني بالقائم ع على نجف الكوفة
الإرشاد 2 379 / بحارالأنوار 52 336 / إعلام‏الورى 460

قال أبو جعفر ع كأني بالقائم يوم عاشوراء يوم السبت قائما بين الركن و المقام
الغيبةللطوسي 453 / الخرائج‏والجرائح 3 1159 / بحارالأنوار 52 290
وايضا هو القائل ع ليغيبن امامكم والقائل للقائم غيبتين احداهما تطول
وهنا يبين بجلاء واوضح من شمس في رائعة النهار ان الامام الباقر لديه صورة تامة واضحة عما سيجري ومنها ايضا ما يخص الرجل الذي يتكلم عنه هنا وقال فيه ان صاحب الامر اصغر منه عمرا
اي انه ولد من رحم امه ورضع اللبن منها وبقي لحين تكليفه بالامر من الله فترة من السنين هي اقل من عمر الامام الباقر ع في يوم حديثه مع الحكم وكان فيه عمره تعدى ال 45 سنة
وليس فقط ذاك وانما اقرب الى اللبن أي ربط الرضاعة التي في بداية العمر بالامر حتى لايقول احد ان الامام المهدي محمد ابن الحسن مكن سوف يبعثه الله بعمر الاربعين اذ انه سيعود بفضل الله الى قوة شاب بعمر الاربعين لكن ليس بعمر الاربعين على الحقيقة التي يثبتها الباقر لمن يتكلم عنه الان ويربط امره بالرضاعة من امه التي ولدته والوصول الى العمر الذي هو عليه فعلا الان الذي هو اصغر من 45 قطعا بكثير
وهذا الامر لاينطبق قطعا على الامام المهدي محمد ابن الحسن مكن ابدا
لان الكل يعلم ومتيقن انه ولد في سنة 255 هجرية ولحد الان وصل عمره الشريف مايقارب ال ( 1175) سنة أي انه بعيد عن اللبن بقدر هذا العمر المديد الذي ذكرناه والامام الباقر يقول ان عمره 45 سنة وهي بعيدة عن اللبن نسبتا الى عمر صاحب الامر الذي يتكلم عنه
فهل غفل الامام الباقرع عن هذه الحقيقة ليقول انه اقرب الى اللبن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبذلك يتبين ان الباقر ع يتكلم عن شخصية غير الامام المهدي مكن أي انه يتكلم عن ابن للامام المهدي مكن اذا انه يتكلم عن امام منصب وهو صاحب السيف ولايكون الامام الا ابن للامام الاخير والامام الاخير هو الامام المهدي مكن ولاتكون الامامة الا في صلب الحسين فهي بالاستخلاف وفي الاصلاب ابن يرثها من اب
وبسند ذلك الروايات التالية

عن أم هانئ الثقفية قالت غدوت على سيدي محمد بن علي الباقر ع فقلت
له يا سيدي آية في كتاب الله عز و جل عرضت بقلبي فأقلقتني و أسهرت ليلي
قال فسلي يا أم هانئ قالت قلت يا سيدي قول الله عز و جل فلا اقسم بالخنس الجوار الكنس
قال نعم المسألة سألتيني يا أم هانئ
هذا مولود في آخر الزمان هو المهدي من هذه العترة
تكون له حيرة و غيبة يضل فيها أقوام و يهتدي فيها أقوام
فيا طوبى لك إن أدركتيه و يا طوبى لمن أدركه
كمال‏الدين 1 330 / بحارالأنوار 51 137
وايضا قرينة اخرى تثيت الامر وتثبت القول به ان الذي يتحدث عنه ال محمد ص ليس الامام المهدي محمد ابن الحسن مكن بل شخص اخر من ال محمد ص معصوم منصب وصي امام مفترض الطاعة بل هو من سموه القائم ع وسموه صاحب الامر وصاحب السيف وغيرها من التسميات

عن عبد العظيم الحسني رضي الله قال قلت لمحمد بن علي بن موسى ع يا مولاي إني لأرجو أن تكون القائم من أهل بيت محمد الذي يملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملئت ظلما و جورا
فقال الامام الجواد ع ما منا إلا قائم بأمر الله و هاد إلى دين الله
و لكن القائم الذي يطهر الله به الأرض من أهل الكفر و الجحود و يملأ الأرض قسطا و عدلا هو الذي
يخفى على الناس ولادته
و يغيب عنهم شخصه و يحرم عليهم تسميته
الاحتجاج 2 449 / إعلام‏الورى 435 / كفايةالأثر 281 / كمال‏الدين 2 377
يخفى على الناس ولادته
هل تنطبق هذه المسئلة على الامام المهدي محمد ابن الحسن مكن
طبعاكل من يملك عقل يقارن بين الصواب والخطأ سيقول كلا لاتنطبق ابدا
بقرينة اوضح من شمس في رائعة النهار لان اعداء الامام المهدي مكن انفسهم من بني العباس لعنهم الله كانوا يعلمون بوقت تقريبي لولادته ولذلك اخذوا يتجسسون ويتربصون به الدوائر وراقبو الامام العسكري ع وعياله سنين بل انهم وضعوه تحت الاقامة الجبرية ليسيطروا على امر ولادة الخلف منه لتاكدهم ان في زمن وجوده المبارك ع سيولد له المهدي الموعود مكن وهم يريدون قتله والتخلص منه لانهم جند الشيطان وهو هادم دولتهم في اخر الزمان كما بين الرسول ص واله الاطهار ص
فكيف لايعرفون ولادته وقد قاموا عدة مرات بتفتيش نساء الامام العسكري ع كما يعلم الجميع
وايضا يعلمون ان الامام من ال محمد ص لايموت حتى يولد له بقرينة الرواية السابقة ايضا

قال الامام الرضا ع :- إنما قال جعفر ع لا يكون الإمام إلا و له عقب إلا الإمام الذي يخرج عليه الحسين بن علي ع فإنه لا عقب له
الغيبةللطوسي 224 / دلائل‏الإمامة 230 / بحارالأنوار 53 75
وكما هو يقين عند الكل من اتباع ال محمد ص ان الامام العسكري لم يشتبه مجرد شبهه ولم يقل احد انه من سيخرج عليه الامام الحسين ع لانها الصقت بالامام المهدي محمد ابن الحسن مكن
وهذا ما كان يعلمه الكل شيعة ومخالفين
اذا انتفى عدم المعرفة بولادة الامام المهدي مكن بل ان المعرفة حتى بتاريخ ضمني لولادته معروفة لدى المخالفين والشيعة
وهذه الرواية تضع المسمار الاخير في نعش القول بان الامام الذي يخرج عليه الامام الحسين ع هو الامام المهدي محمد ابن الحسن مكن

عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع قال قال الله أجل و أكرم و أعظم من أن يترك الأرض بلا إمام عادل
قال قلت له جعلت فداك فأخبرني بما أستريح إليه
قال يا أبا محمد ليس يرى أمة محمد ص فرجا أبدا ما دام لولد بني فلان ملك
حتى ينقرض ملكهم فإذا انقرض ملكهم
أتاح الله لأمة محمد برجل منا أهل البيت
يشير بالتقى و يعمل بالهدى و لا يأخذ في حكمه الرشا
و الله إني لأعرفه باسمه و اسم أبيه
ثم يأتينا الغليظ القصرة ذو الخال و الشامتين القائم العادل الحافظ لما استودع يملأها قسطا و عدلا كما ملأها الفجار جورا و ظلما
إقبال‏الأعمال 599 / بحارالأنوار 52 269
أتاح الله لأمة محمد برجل منا أهل البيت
اهل البيت ع
كما يعلم الجميع هم الاوصياء الخلفاء لله المنصبون منه سبحانه فقط لاغير وليس كل من انتمى للرسول ص يحسب من ال البيت ع بل هي خاصة برجال معدودين
فلذلك هذا الرجل الذي ياتي قبل الامام المهدي مكن وهو من اهل البيت لابد ان يكون ابنه مكن لان الامامة في صلب الحسين ع اب يسلمها الى ابن وبذلك يثبت ان الامام الذي يخرج عليه الحسين ع ليس الامام المهدي محمد ابن الحسن مكن لان الامام المهدي مكن ثبت ان له عقب
فمن هو اذا هذا ما تثبته وصية الرسول محمد ص ليلة وفاته اذ تثبت غير لذي كان من الفهم السائد عند الناس

عن ابي عبدالله الصادق ع عن ابيه الباقر (ع) عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين (ع) قال: قال رسول الله (ص) في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة فاملا رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى الى هذا الموضع فقال يا علي إنه سيكون بعدي إثنا عشر إماماً ومن بعدهم إثنا عشر مهدياً


فأنت يا علي أول الأثني عشر إماماً سماك الله تعالى في سمائه علياً المرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون والمهدي فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيهم وميتهم وعلى نسائي فمن ثبتها لقيتني غداً ومن طلقتها فأنا بريء منها لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة

وأنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلمها إلى ابني الحسن البر الوصول ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الباقر ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه جعفر الصادق


فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ع) فذلك أثنا عشر إماماً


ثم يكون من بعده إثنا عشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المقربين ( اول المهديين) له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله وأحمد والأسم الثالث المهدي هو أول المؤمنين


وردت الوصية المقدسة في هذه المصادر : الغيبة للطوسي صفحة 151 طبعة مؤسسة المعارف الإسلامية وأيضا ص107و108،،,الموسوعة للسيد الصدر ج3 ص640 وأيضا ص770 ،،، بحار الأنوار ج 53 ص 147،،،غاية المرام ج 2 ص241،،،النجم الثاقب ج2 ص41،،،الشيخ الحر العاملي في إثبات الهداةج1 ص549 ح 376،،،الشيخ الحر العاملي کتاب الإيقاظ من الهجعة ص393،،،مختصر بصائر الدرجات محمد بن سليمان الحلي ص112

وصية رسول الله ليلة وفاته تقطع الشك باليقين لتقضي على كل قول وتشكيك وتبين ان الذي يخرج عليه الامام الحسين ع ايضا اسمه المهدي ولكنه ليس الامام محمد ابن الحسن مكن بل المهدي الاخير ع الذي يستشهد وليس له عقب فيخرج عليه الحسين ع ليلي غسله وكفنه ودفنه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sky of mind
Admin
avatar

عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل الذي يخرج عليه الحسين ع في الرجعة هو الامام محمد ابن الحسن ع ام غيره اطلع تعرف للحقيقة    الجمعة يناير 27, 2012 6:01 pm

أحسنتم شيخ أبو النورين وفقكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://skyofmind.forumegypt.net
الماسة الصافية

avatar

عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل الذي يخرج عليه الحسين ع في الرجعة هو الامام محمد ابن الحسن ع ام غيره اطلع تعرف للحقيقة    السبت يناير 28, 2012 8:22 am

اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهدين وسلم تسليما كثيرا
احسنتم اخي الكريم وجزاكم الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل الذي يخرج عليه الحسين ع في الرجعة هو الامام محمد ابن الحسن ع ام غيره اطلع تعرف للحقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sky Of Mind :: " جئت لأنقض هيكل الباطل " :: من ينقض هيكل الباطل؟-
انتقل الى: