هذا المنتدى لكي يتدارس الناس المواضيع مع بعضهم، وفي خلال ذلك قوم من الذين اعطاهم ربنا الحكمة يعلمون الناس الحكمة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا بعد الهجرة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الماسة الصافية

avatar

عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

مُساهمةموضوع: ماذا بعد الهجرة؟   الأحد يناير 29, 2012 2:23 am

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهدين وسلم تسليما كثيرا
ماذا بعد الحجرة؟؟



في المدينة بدأ النبي (ص) ببناء مجتمع إسلامي ، يتعامل وفق تعاليم شريعة الله المقدسة ، بدأ النبي (ص) في المدينة بكلمة لا اله إلا الله لينتهي إلى تدبير شؤون المجتمع وسياسة الناس ، لما فيه صلاحهم وكمالهم . وكان لخلقه العظيم وللمعجزات التي تظهر على يديه الكريمتين اثر كبير في الناس ، وازدياد عدد المسلمين وتوجههم إلى كمالاتهم المعنوية والعزوف عن زخرف الدنيا ، وهكذا بدأت تلك الصحراء المقفرة تخضر ، ولو ترك محمد (ص) يدعو الناس إلى الله سبحانه الرحمن الرحيم ولكن هيهات لو ترك القطا لنام .

ومن قبل ما ترك نمرود إبراهيم (ع) ، ولا فرعون موسى (ع) ،(وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ * وَقَالَ مُوسَى إِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُمْ مِنْ كُلِّ مُتَكَبِّرٍ لا يُؤْمِنُ بِيَوْمِ الْحِسَابِ) غافر 26 ـ 27 .

انظر إلى منطق هذا الكافر المتكبر فهو ينشر الصلاح بخموره وفجوره ، وموسى يفسد في الأرض بنشر كلمة لا اله إلا الله ، وإقامة الحكم الإلهي في الأرض . وهذا هو منطق الفراعنة الذين تسلطوا على المسلمين اليوم .

فإذا عرفنا هذا عرفنا أن الصدام المسلح أمر حتمي الوقوع ، كما أن الجهاد لنشر كلمة لا اله إلا الله ضروري ، ليكون الدين خالصا لله وتكون كلمة الله هي العليا (الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً) النساء 76.

وبدأ المسلمون يدافعون عن كيانهم الإسلامي الذي بدأ صغيرا في المدينة ثم اتسع بفضل الله ، وبعد أن استقرت الأمور هاجموا الحكومات الطاغوتيه المتسلطة على رقاب الناس ليخلوا بعد ذلك الناس تحت ظل الدولة الاسلاميه ، دولة لا اله إلا الله يختارون الدخول في الإسلام أو البقاء على إحدى الديانات الالهيه السابقة مع دفع الجزية التي هي نظير الزكاة التي يدفعها المسلمون ، هذا هو قانون الإسلام العادل في القرآن (لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ) البقرة:256 .

أما الذين لا يدينون للخالق جل وعلا ، وليس لهم دين سماوي فهؤلاء يُقاتلون حتى يقولوا (لا اله إلا الله محمد رسول الله) وهكذا انتشر الإسلام بفضل الله وبجهاد النبي والوصي والمؤمنين ، كان النبي (ص) كالطبيب الدوار بأدويته كما وصفه أمير المؤمنين (ع) كان يسير بين الناس ، يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر . ويعمل ليلا ونهارا لنشر كلمة لا اله إلا الله . وهذه هي السيرة التي عمل بها الائمه (ع) ، بعده كما أنها كانت سيرة الأنبياء والمرسلين قبله فعيسى (ع) كان سائحا في الأرض يدعو الناس إلى الله ، وهكذا بقية الأنبياء إبراهيم وموسى (ع) وغيرهم . فهذه قصصهم في القرآن تهتف بالعمل الجاد المتواصل لنشر كلمة لا اله إلا الله ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.







http://ar.al-mehdyoon.org/sunna/al-sunna/after-hegra.html



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا بعد الهجرة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sky Of Mind :: السيد أحمد الحسن اليماني الموعود :: مناقشة المسلمين :: المسلمين السنة-
انتقل الى: