هذا المنتدى لكي يتدارس الناس المواضيع مع بعضهم، وفي خلال ذلك قوم من الذين اعطاهم ربنا الحكمة يعلمون الناس الحكمة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وجه التشابه بين الامام علي ع والامام احمد الحسن ع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فداء زينب
Admin


عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 03/02/2012

مُساهمةموضوع: وجه التشابه بين الامام علي ع والامام احمد الحسن ع    الجمعة فبراير 03, 2012 7:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

في زمن ظهور الحق وبزوغ شمس الامام محمد ابن الحسن مكن يذكر اهل البيت ص ان هناك شخصية ترافقه مكن من قبل بدء دعوته الى نهايتها كما رافق الامام علي ابن ابي طالب ع رسول الله محمد ص منذ قبل بدء دعوته الى نهايتها
بل وتذكر الروايات ان هذه الشخصية تحمل من المواصفات مايحمله الامام علي ع وتتحمل نفس العبأ الذي تحمله الامام علي ع مع رسول الله ص
اذ ان هذه الشخصية تتحمل عبئا كبيرا لانه يقع على كاهل صاحبها كل ارهاصات التمهيد للظهور المبارك لمنقذ البشرية من التيه والجهل والضياع والظلم والجور المستشري في زمن مجيئه وانقلاب النظر في الواقع
بحيث يصف الرسول محمد ص انقلاب اهل ذلك الزمان بانهم يرون المنكر معروفا والمعروف منكرا فاي انقلاب هذا
فكيف بغيرهم ممهد عادي حتى وان كان مثلا مرجعا لايستقي العلوم من السماء مباشرة ولاتتنزل ملائكة الله عليه
لانه كما يعلم الجميع ان التغيير لايخص اشخاص اومذهب ا وديانه بل يخص كل الخلق
قال الامام الصادق ع :- إذا قام القائم ع حكم بالعدل و ارتفع في أيامه الجور و أمنت به السبل و أخرجت الأرض بركاتها و رد كل حق إلى أهله
و لم يبق أهل دين حتى يظهروا الإسلام و يعترفوا بالإيمان
أ ما سمعت الله عز و جل يقول وَ لَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّماواتِ وَ الْأَرْضِ طَوْعاً وَ كَرْهاً وَ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ و حكم في الناس بحكم داود و حكم محمد ص
فحينئذ تظهر الأرض كنوزها و تبدي بركاتها فلا يجد الرجل منكم يومئذ موضعا لصدقته و لا لبره لشمول الغنى جميع المؤمنين
و إن دولتنا آخر الدول و لم يبق أهل بيت لهم دولة إلا ملكوا قبلنا لئلا يقولوا إذا رأوا سيرتنا إذا ملكنا سرنا مثل سيرة هؤلاء و هو قول الله عز و جل وَ الْعاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ‏
بحارالأنوار ج52ص338 / الإرشادج2ص384 / إعلام‏الورى ص462 / كشف‏الغمة ج2 ص465
ومن يقوم بذلك كله الا من يقع على عاتقه الحمل حامل الصفات شبيه الذي وقع على عاتقه الحمل وهو الامام علي ع مع الرسول محمد ص فلابد ان تكون هذه الشخصية الممهدة للامام مكن مطابقة لمواصفات الامام نفسه او اقل منه برتبة
كي تتمكن من تحمل النور النازل من السماء وبثه بين الناس
لان التمهيد ليس للجسد وحاجاته بل للقلب والعقل والروح لكي تصل الناس بارواحها للانقلاب من حال ماكانت عليه من الظلم والجور وانها ترى المنكر معروفا والمعروف منكرا
الى تصحيح المسيرة النظرية عندها وتاخذ الامور على واقعها الحقيقي الذي بناه الله وترجع الى مافطرها الله عليه بالضبط وهو ان المنكر منكر والمعروف معروفا وتميز بينهما
فلذلك لاتتحمل مثل هذا العبء شخصية غير معصومة مسددة بالله وملائكته ابدا واذا اخذنا بنظر الاعتبار الاصل بان الحال العام للارض يختصر
بقول للصادق ع لايقوم القائم ع الا على شرار خلق الله
فماذا يحمل هؤلاء الناس من الصفات الشريرة بحيث يصفهم ال محمد ص بهذه الصفات
فلذلك هذه الشخصية تحمل بالضبط كل تلك الصفات التي يحملها الامام علي ع
واسم هذه الشخصية كما ذكر رسول الله والامام علي ع والامام الصادق ع ذلك هو
(( احمد ع ))
والامام علي ع يحمل من الصفات ما لاتعد ولاتحصى ولكن نبين بعضا منها وهي
1:- علي ع اول مؤمن برسول الله ص على الاطلاق لا يسبقه احد بايمانه بالرسول ص
2:- علي ع هو اول مقرب من الرسول ص
3:- علي ع هو اقرب الناس بسبا للرسول ص فهو ربيبه وابن عمه
4:- علي ع هو المولى الذي يلي امر الرسول ص عندما كان مستقرا في الغار يجلب له الطعام والشراب ويكفيه ما اراد اهله ص ليعتكف بطمئنية بالغار
5:- علي هو المولى الذي ولي البيعة فقد كان لعلي مع صغر سنه دورا كبيرا في نشر الدعوة ومن هذه الادوار ان ارسله الرسول ص رسولا منه الى اهل اليمن ليبلغهم بظهور المنقذ
6:- علي ع وزير الرسول ص
7:- علي ع هو حامل راية الحق راية الرسول ص التي لم يتقدم بها الى قوم الا واهلكهم ع
8:- علي ع هو القائم بامر الرسول ص
9:- علي ع هو الخليفة المنصب من الله بعد الرسول ص
10:- علي ع هو نفس رسول الله ص الذي بلغ علمه وحل حمله
11 :- علي ع هو قاتل الكفار وليس الرسول ص فالرسول الملك وعلي ع قائد الجيش والجندي المطيع
المبغضين للامام علي ع يعرفوا الدور الرئيسي والحمل الذي حمله ع وحتى الوهابية مع بغضهم الشديد للامام علي ع لكنهم يعرفون انه ع اساس انتصار الدين الاسلامي وان الحمل وقع على ظهره لوحده ع لاغير
حتى قال الرسول ص لولا سيف علي واموال خديجة ما قام للاسلام قائمة
وقال ص لضربة علي يوم الخندق بعبادة الثقلين
حتى ان ابناء البغايا صعب عليهم قول الرسول ص في حقه وقالو واعترضوا على فضائله وابغضوه بسببها
وانا اسئل الان هل قتل الرسول محمد ص احد له تاثير على الاسلام كما تحمل ذلك علي ع بقتل عمرو ومرحب وغيرهم
هل سمعتم باسم ولو لواحد فقط قتله رسول الله ص على ان يكون اخطر على الاسلام من الذين قتلهم الامام علي ع واقبل باي اسم حتى ولو كان مجهولا
وقالوا فما بقي للرسول ص اذا كان علي ع قد فعل كل ذلك
وهناك تهمة ايضا لان لعلي ع كل هذه المواصفات يستهزئون بنا نحن شيعة ال محمد ص ويقولون اننا في الصلاة نقول خان الامين ثلاثا بدلا من التكبيرات الاخيرة
اتعرف لم ذاك؟؟
لانهم يتهمون الشيعة انهم يقولون ان الرسالة نزلت من الله لعلي ع ولكن جبرائيل انحاز لمحمد ص فاعطاها له وقدمه على علي ع
وناتي لنرى ما اثبت ال محمد ص برواياتهم لاحمد الحسن ع من سوابق لايشركه فيها احد ابدا
1:- احمد الحسن ع اقرب الناس للامام المهدي مكن فهوابنه
2:- احمد الحسن هو اول مقرب من الامام المهدي مكن
3:- احمد الحسن ع اول مؤمن بالامام المهدي مكن
وكل ذلك تثبته وصية الرسول ليلة وفاته
قال رسول الله ص في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي ع :- فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد ع
فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا
فإذا حضرته الوفاة
فليسلمها إلى ابنه
أول المقربين
له ثلاثة أسامي اسم كاسمي و اسم أبي و هو عبد الله و أحمد و الاسم الثالث المهدي
هو أول المؤمنين
الغيبةللطوسي ص150 / بحارالأنوارج36ص260/ بحارالأنوار ج53ص147 / الصراطالمستقيم ج2ص152
4:- احمد الحسن ع هو المولى الذي يلي امر الامام المهدي مكن في اخر ايام بقت قبل ظهوره العلني المبارك
عن المفضل بن عمر قال سمعت أبا عبد الله ع يقول إن لصاحب هذا الأمر غيبتين إحداهما تطول حتى يقول بعضهم مات و يقول بعضهم قتل و يقول بعضهم ذهب حتى لا يبقى على أمره من أصحابه إلا نفر يسير
لا يطلع على موضعه أحد من ولده و لا غيره إلا المولى الذي يلي أمره
الغيبةللطوسي ص161 / الغيبةللنعماني ص171 / منتخبالأنوارالمضيئة ص81 / بحارالأنوار ج53 ص323
عن إسماعيل بن جابر عن أبي جعفر محمد بن علي ع أنه قال يكون لصاحب هذا الأمر غيبة في بعض هذه الشعاب و أومأ بيده إلى ناحية ذي طوى
حتى إذا كان قبل خروجه أتى المولى الذي كان معه
حتى يلقى بعض أصحابه فيقول كم أنتم هاهنا فيقولون نحو من أربعين رجلا فيقول كيف أنتم لو رأيتم صاحبكم فيقولون و الله لو ناوى بنا الجبال لناويناها معه ثم يأتيهم من القابلة و يقول أشيروا إلى رؤسائكم أو خياركم عشرة فيشيرون له إليهم فينطلق بهم حتى يلقوا صاحبهم و يعدهم الليلة التي تليها الغيبةللنعماني 181/ بحارالأنوار 52 341 / تفسيرالعياشي 2 56
5:- احمد الحسن ع المولى الذي ولي البيعة من قبل الامام المهدي مكن
قال الامام الباقر ع :- إذا بلغ إلى الثعلبية قام إليه رجل من صلب أبيه و هو من أشد الناس ببدنه و أشجعهم بقلبه، ما خلا صاحب هذا الأمر، فيقول يا هذا ما تصنع فو الله إنك لتجفل الناس إجفال النعم أ فبعهد من رسول الله ص أم بما ذا
فيقول المولى الذي ولي البيعة
و الله لتسكنن أو لأضربن الذي فيه عيناك، فيقول له القائم ع اسكت يا فلان، إي و الله إن معي عهدا من رسول الله ص، بحارالأنوار 52 343 / تفسيرالعياشي 2 58
6:- احمد الحسن ع وزير الامام المهدي مكن
قال الامام الباقر ع :- يخرج من مكة هو و من معه الثلاثمائة و بضعة عشر يبايعونه بين الركن و المقام، و معه عهد نبي الله و رايته و سلاحه
و وزيره معه
بحارالأنوار 52 222/ تفسيرالعياشي 1 64
قال الامام الصادق ع :- يستخرج من قبائه كتابا مختوما بخاتم من ذهب عهد معهود من رسول الله ص فيجفلون عنه إجفال الغنم البكم
فلا يبقى منهم إلا الوزير
و أحد عشر نقيبا كما بقوا مع موسى بن عمران ع
كمالالدين 2 672 / منتخبالأنوارالمضيئة 198 / بحارالأنوار 52 326
7:- احمد الحسن ع هو حامل ر اية الحق للامام المهدي مكن
قال الامام الباقر ع :-ليس في الرايات اهدى من راية اليماني هي راية هدى
لانه يدعو الى صاحبكم
فاذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس و كل مسلم واذا خرج اليماني فانهض اليه فان رايته راية هدى ولايحل لمسلم ان يلتوي عليه فمن فعل فهو من اهل النار لانه يدعو الى الحق والى طريق مستقيم
بحارالأنوار ج52 ص230 / الغيبةللنعماني ص256
8:- احمد الحسن ع هو القائم بامر الامام المهدي مكن
قال الامام الصادق ع :- أنه أول قائم يقوم منا أهل البيت
يحدثكم بحديث لا تحتملونه فتخرجون عليه برميلة الدسكرة فتقاتلونه فيقاتلكم فيقتلكم و هي آخر خارجة بحارالأنوار 52 375 / الزهد 104
عن أبي جعفر ع عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال دخلت على فاطمة ع و بين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثني عشر اسما
آخرهم القائم
ثلاثة منهم محمد و ثلاثة منهم علي الغيبةللطوسي 139 / الكافي 1 532 / وسائلالشيعة 16 244 / الإرشاد 2 346 / الخصال 2 477
9:- احمد الحسن ع هو الخليفة المنصب بعد الامام المهدي مكن
قال رسول الله ص في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي ع :- أنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلمها<<>> محمد المستحفظ من آل محمد ع
فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا
فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه
أول المقربين
له ثلاثة أسامي اسم كاسمي و اسم أبي و هو عبد الله و أحمد و الاسم الثالث المهدي
هو أول المؤمنين
الغيبةللطوسي ص150 / بحارالأنوارج36ص260/ بحارالأنوار ج53ص147 / الصراطالمستقيم ج2ص152
10:- احمد الحسن ع هو نفس الامام المهدي مكن
قال رسول الله ص :- للقائم ع علم إذا حان وقت خروجه انتشر ذلك العلم
من نفسه
و أنطقه الله فناداه العلم اخرج يا ولي الله و اقتل أعداء الله كمال الدين 1 155 / الخرائجوالجرائح 2 550 / إعلام الورى 403 / عيون أخبارالرضا(ع) 1 63 / منتخب الأنوارالمضيئة 66 / قصص الأنبياءللراوندي 363 / بحارالأنوار 36 207
قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ع :- يخرج رجل من ولدي في آخر الزمان أبيض مشرب حمرة مبدح البطن عريض الفخذين عظيم مشاش المنكبين بظهره شامتان شامة على لون جلده و شامة على لون شامة النبي ص له اسمان اسم يخفى و اسم يعلن
فأما الذي يخفى فأحمد
و أما الذي يعلن فمحمد
كمالالدين 2 653 / بحارالأنوار 51 35 / إعلامالورى 465 / الخرائجوالجرائح 3 1149 / منتخبالأنوارالمضيئة
11:- احمد الحسن ع الجندي المطيع وقائد الجيش المغوار وهو قاتل الكفار والمنافقين وليس الامام المهدي مكن
عن أبي بصير قال سمعت أبا جعفر ع يقول في صاحب هذا الأمر سنة من موسى و سنة من عيسى و سنة من يوسف و سنة من محمد ص فأما من موسى فخائف يترقب و أما من عيسى فيقال فيه ما قد قيل في عيسى
و أما من يوسف فالسجن و الغيبة

و أما من محمد ص فالقيام بسيرته و تبيين آثاره
ثم يضع سيفه على عاتقه ثمانية أشهر فلا يزال يقتل أعداء الله حتى يرضى الله عز و جل
قلت و كيف يعلم أن الله تعالى قد رضي قال يلقي الله عز و جل في قلبه الرحمة كمال‏الدين 1 329
فلا تكونوا مبغضين لعلي اخر الزمان الوصي احمد الحسن ع وشيعته فتكونوا مصداقا للحديث
قال الامام الصادق ع :- المنكر لآخرنا كالمنكر لأولنا بل انكرنا كلنا بل انكر الله كمال الدين ج1ص14 / بحارالأنوارج27ص61
وهذه المجموعة من المشتركات لاتكون في شخصية عادية بل لابد ان تكون لمعصوم منصوص العصمة
وقد بينا وجه الشبه بين حامل الثقل لرسالة الرسول محمد ص الوصي علي ع وبين ابنه الوصي احمد الحسن ع حامل الثقل لرسالة القائم من ال محمد مكن
ولم تاتي هذه من فراغ بل من استحقاق لهذا الشخص كما كان الامام علي ع مستحقا لهذه الصفات والمزايا اذ وصفه ع بحواره مع عباية الاسدي
عن عباية الأسدي قال قال أمير المؤمنين ع و هو مسجى و أنا قائم عليه :- لآبنين بمصر مبيرا و لأنقضن دمشق حجرا حجرا و لأخرجن اليهود و النصارى من كل كور العرب و لأسوقن العرب بعصاي هذه
قال عباية قلت له يا أمير المؤمنين كأنك تخبرنا أنك تحيي بعد ما تموت
فقال هيهات يا عباية ذهبت في غير مذهب يفعله رجل مني بحارالأنوار 53 59 / معاني‏الأخبار 406
وهذا هو الرجل الذي من علي ع فلتوالوه ولتنصروه ولتعزروه ما بالكم عنه مبتعدون وعن نصرته متخاذلون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sky of mind
Admin
avatar

عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: وجه التشابه بين الامام علي ع والامام احمد الحسن ع    الإثنين فبراير 06, 2012 11:14 pm

أحسنت أختي سلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://skyofmind.forumegypt.net
 
وجه التشابه بين الامام علي ع والامام احمد الحسن ع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sky Of Mind :: السيد أحمد الحسن اليماني الموعود :: مناقشة المسلمين :: المسلمين الشيعة-
انتقل الى: