نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَـذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ [يوسف : 3]
الله جل وعلا في القرءان وفي سورة يوسف ع بالتحديد ذكر الرؤية وكيف ان يعقوب النبي وابنائه ويوسف عليهما السلام تعاملاا مع الرؤيا وايضا السورة ذكرت رؤيا الانبياء ورؤيا عامة الناس وبالخصوص رؤيا فرعون الكافر وكل تلك الرؤا طبقت على ارض الواقع وايضا لانها مصدرها واحد وهو الله جل وعلا وما اريد ان اقوله اننا انصار الامام المهدي عليه السلام عندما نقول للناس ان هناك رؤى بالمئات ا وبالا لاف رئوها المؤمنين بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم وبال بيته تؤيد انه صاحب الحق احمد الحسن اليماني لانقول اننا نثبت بها حكم شرعي فقهي ولانقول اننا نثبت بها عقيدة أي مفهوم عقائدي بل نحن نتكلم ونثبت من خلالهاتشخيص مصداق لعقيدة خلافة الله في ارضه انتبهوا جيدا وهذا الامر وارد بالقرءان الكريم الذي هو كتاب الله اي تشخيص خليفة الله في ارضه من خلال الرؤيا فالعقيدة هي خلافة الله في ارضه ونحن نقول تشخيص مصداق هذه العقيدة يكون بالرؤيا كما في القرآن فقد شخص يعقوب وابناءه ان يوسف هو خليفة الله في ارضه إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4) قَالَ يَا بُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُواْ لَكَ كَيْداً إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (5)ونحن نقول تشخيص مصداق هذه العقيدة يكون بالرؤيا كما في القرآن من خلال الرؤيا وسجود يوسف بناء على رؤيا وسجود يعقوب ليوسف بناء على رؤيا وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّداً وَقَالَ يَا أَبَتِ هَـذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقّاً وَقَدْ أَحْسَنَ بَي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاء بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ [يوسف : 100]
وفي سيرة الصالحين محمد واله الطاهرين قبلوا تشخيص مصداق خليفة الله في ارضه في الرؤيا وخالد بن سعيد بن العاص الاموي وقصته مع رسول الله ووهب مع الحسين عليه السلام ونرجس ام الامام المهدي عليهما السلام مع الامام الحسن العسكري فعلى الناس ان تميز بين ثلاثة امور تخص الرؤيا وهي اخذ حكم شرعي بالرؤيا وهذا الامر لانقول به لان كل الشرع بينه النبي محمد ص وهذا واضح في مانقل عن اهل البيت ع وايضا اخذ عقيدة بالرؤيا وحتى ذلك لانقول به لان العقيدة كلها بينها القرءان ووضحها رسول الله ص وال بيته وبين تحديدمصداق لعقيدة خلافة الله في الرؤيا وهذا ماصرح به القرءان الكريم في سورة يوسف اذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4) قَالَ يَا بُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُواْ لَكَ كَيْداً إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (5) السؤال لكم ايها الناس ولكل من ينكران الرؤيا دليل على تشخيص صاحب الحق وخليفة الله في ارضه هل يعقوب لايعرف ان الرؤيا دليل على ان يوسف خليفة الله في ارضه وهو اعلى مقام من يعقوب؟ وهذا هو معنى سجود يعقوب له لانه مثل سجود الملائكة لادم ع لانه اعلى مقاما هل ان يعقوب بتطبيقه لرؤيا يوسف اعتمادا على رؤيا يوسف لم يكن عالما بان الرؤيا دليل وهي طريق لتشخيص خليفة الله في ارضه ومقامه؟ كيف اذن سجد يعقوب ع ولماذا ذكرالله رؤيا يوسف ع ولماذا عندما طبقت الرؤيا قال تعالى وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّداً وَقَالَ يَا أَبَتِ هَـذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقّاً وَقَدْ أَحْسَنَ بَي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاء بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ [يوسف : 100] ايضا يوجد امر احب ان انوه اليه وهوان العمل بالرؤيا يختلف عن الرؤيا وهو متاخر عن مرحلة رؤيا الرؤيا وانشاء الله سيكون لانصار الامام المهدي ع قول فيه وبعدذلك نقول لكل من ينكر ماصرح به القرءان الكريم ومااكده واقره النبي محمد ص وال بيته عليهم السلام الا افعلوا علماء السوء ماتشاءوون انكم للوارث تمهدون وحسبنا الله ونعم الوكيل قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ وَمَا نَحْنُ بِتَأْوِيلِ الأَحْلاَمِ بِعَالِمِينَ [يوسف : 44]